القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تميز الهاتف الأصلي من المقلد الأندرويد و الأيفون

 


في أيامنا هذه أصبحت هواتفنا النقالة أحد أساسيات الحياة. و لا ننكر أنها كانت خير مساند لنا في زمن الكورونا و الحجر الصحي. و دعنا لا نتغاضى على أنها سببت لنا بعض الإدمان. فصار تصفح الهواتف النقالة عادة تسري في دمائنا و نورثها لأبنائنا. و طبعا هذا الطلب المستمر و الشديد على الهواتف الجوالة حقق نجاحا باهرا للشركات المصنعة. لكن لا ننسى أن للنجاح ثمن أيضا. فكم من أشخاص مساكين جمعو المال بعد عناء و جهد جهيد و تقلب في عدة وظائف و أشغال مرهقة حتى يتم النصب عليك ليبيعوا لك هاتف مقلد بأرخص الأسعار. و أصبحت هذه الظاهرة منتشرة في عديد المتاجر و محلات المنتحات الالكترونية الصغيرة و الغير معروفة التي يقصدها المشترون نظرا لانخفاض أسعارها مقارنة بالمحلات الكبرى و الموثوقة. لذا سنقدم لكم اليوم طريقة للتأكد إن كان هاتفك أصلي أو مقلد. و سواء اشتريت هاتفك من محل معروف أو محل صغير غير معروف فلا خسارة و لا عيب من التأكد.

كيف تميز الهاتف الأصلي من المقلد للأيفون

كل ما عليكم هو الذهاب إلى تطبيق الهاتف و الاتصال على الرقم التالي #06#*. لو ظهرت لك شاشة سوداء و مكتوب عليها عنوان ال imei بهذه الطريقة تهانينا هاتفك أصلي 



لكن لو ظهرت لك شاشة بيضاء مكتوب عليها ال imei أو أي شيء آخر فهاتفك للأسف غير أصلي

كيف تميز الهاتف الأصلي من المقلد للأندرويد

الخطوة الأولى 

بالنسبة لهواتف الأندرويد كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الهاتف و الاتصال على الرقم التالي #6#* و سوف يظهر لك عنوان ال imei الخاص بهاتفك. فتقوم بالاحتفاظ به سواء بكتابته في ورقة أو بنسخه أو بعمل لقطة شاشة له. و في بعض الهواتف يمكنك الحصول على عنوان ال imei الخاص بك عن طريق الاعدادات و خانة حول الهاتف. لكن لا يمكننا شرحها بالتفصيل لأنها تختلف من هاتف إلى آخر.

الخطوة الثانية

تقوم بالذهاب إلى موقع فحص عنوان imei و الذي يمكنك الذهاب إليه عبر الضغط على الزر الأزرق أسفل المقالة. ثم تضعون عنوان الimei و تفعلون ال captcha أنا لست روبوت. و تضغطون على check. ستظهر لكم صورة هاتف مع معلومات. إن كانت تلك المعلومات مطابقة لمعلومات هاتفك تهانينا هاتفك أصلي ابا عن جد.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع