القائمة الرئيسية

الصفحات

ميزة جديدة قادمة في اليوتيوب ستقضي على تك توك تماما - ماهو مصير تك توك

 


أهلا بكم و السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته

 يمر تطبيق تيك توك الصيني الشهير بأزمة كبيرة بعد إعلان حظره في أمريكا لكنّ هل التيك توك الذي غزى و نافس مواقع التواصل الاجتماعي و أكّد عظمة الصين في التكنولوجيا سيستسلم أمام دونالد ترامب و قرار حظر هذا التطبيق الشهير في أمريكا و إلى ما آلت الأمور. و ماهي الميزة التي تجهزها يوتيوب و التي ستقضي على تكتوك تماما. 

 أسرار نجاح التطبيق الشهير و منافس مواقع التواصل الاجتماعي تيك توك tiktok توك .

 تطبيق تيك توك أو كما يدعوه البعض تك توك أو توك تك في بعض اللّهجات و يكتب بالانجليزيّة tik tok توك. هذا التطبيق التابع لشركة صينية مؤسسها تشانغ مين. إنه الذي قام بغزو مواقع التواصل الاجتماعي و  يمكن تحميل و تشغيل  هذا التطبيق على أجهزة الأندرويد و ال ios حيث يقوم مستخدمون بنشر مقاطع فيديو قصيرة مع ألحان موسيقية القصيرة منها و الطويلة رائعة أضرمت النار و الحماس في قلوب مستخدميه خصوصا أن التطبيق يعمل الهواتف المحمولة. و هناك نسختان من التطبيق الصينية و الأخرى المتوفرة في الولايات المتحدة الأمريكية و غيرها من دول العالم. كما أن هناك العديد من اليوتيوبرز الذين يقدمون مجموعة من فيديوهات التكتكوك tiktok مدمجة في فيديو واحد وهو ما يسمى بتجميعيه فيديوهات. فانتشر عدد مستخدمي و الناشرين على تيك توك و أصبح مصدر رزق بالنسبة لهم يكسبون منه المال. أدى هذا التطبيق الذي أطلق ثورة في عالم التكنولوجيا إلي إرتقاع عدد منافسيه فحتى أنستقرام و يوتيوب تدخل المنافسة. حيث قامت أنستاقرام بعمل منصة igtv و أما يوتيوب فهي التي تجهز ميزة أو إضافة جديدة تعمل على استغلال حظر تيكتوك في الولايات المتحدة الأمريكية. فماهي هذه الميزة المنافسة و هل هي فعلا كفيلة بسحب العرش من تيك توك.

الميزة الساحقة التي تجهزها شركة يوتيوب

نعم إنه يوتيوب يا سادة، عظيم العظماء بشحمه و لحمه و فيديوهاته. هذه الميزة سيطلق عليه إسم youtube short و التي تعتبر شبيهة جدا إلي تيك توك بحيث يقمو أي شخص بتسحيل فيديو قصير مع اغنية و أظن أنه سيخصص له خانة كاملة في واجهة التطبيق. تعمل الشركة على استغلال حظر تيكتوك في أمريكا لكسب مزيد من الجمهور و المستعملين. فهل سيقتصر الأمر على يوتيوب فقط و ماذا سيفعل أنستغرام في الأمر و هل ستقف تيك توك مكتوفة اليدين. كل هذا سنزودكم به أوّل بأوّل على مدونتنا. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع