القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تربح من موقعك الإلكتروني بكل سهولة؟ و ماهي أفضل و أنجع الطرق

 


الربح من المدونات و المواقع الإلكترونية هو السبب الأساسي من انتاجها. فهي تعتبر من أفضل الوسائل للربح من أفكارنا و معلوماتها عبر مشاركته و ترجمتها من فكرة مطلقة إلى مقال متكامل و موافق لشروط السيو SEO. و لكن العديد من المدوننين المبتدئين لا يجدون طرق تناسبهم في الربح من مدوناتهم فيتخلون عنها لعدم معرفتهم أن هناك عديد الطرق للربح من المدونات و المواقع الاكترونية. و طبعا نحن لا نتحدث عن المواقع التجارية بل نتحدث عن المدونات و المواقع التي تنشر فيها مقالات.

هل انشاء موقع مربح 


الربح من المدونة ليس بالأمر الهين. فلا تظن أن كل ما عليك فعله هو اختصار الروابط و أنك ستنتضر الدولارات حتى تأتي راكضة إلى رصيدك. عليك أولا استهداف جمهور معين. و هذا الجمهور الذي يزور مدونتك سيتحول مجموعة منه إلى مستخدمين و هم الذين يزورون مدونتك باستمرار. فأول مرحلة هي الحصول على أكبر عدد من المستخدمين الأوفياء الذين يزورون مدونتك دوريا. و لا تجعل الربح هاجسك منذ البداية بل اكسب ثقتهم أولا و اسع إلى استهداف جمهور مناسب تحصل منه على أكبر عدد من المستخدمين. أما إن قمت منذ البداية بوضع الاعلانات و الروابط المختصرة فيظن متابعون ان هدفك الوحيد هو الربح و ليس افادة الآخرين. و سيقل عد زوار موقعك.

لكن بعد أن تقوم بنشر عدد محترم من المقالات و بعد الحصول على عدد محترم من المتابعين يمكنك السعي تدريجيا إلى الربح من المدونة و هو عبر عدة طرق سنشرحها لكم واحدة واحدة:

جوجل أدسنس Google ADSense

إن جوجل أدسنس هو أفضل شركة اعلانية بامتياز اذ سعر النقرة فيه مرتفع و طرق السحب منه في متناول الجميع. و ليس هذا فقط بل أن شركاء Google ADSense أو كما يدعوها البعض Google ads كثيرون و منهم من سعر النقرة على اعلاناته مرتفع جدا. كما أن اعلانات جوجل توفر لك تصفية الاعلانات بالطريقة التي تريدها إن كنت لا ترغب في ظهور نوع معين من الاعلانات كإعلانات القمار و الربح السريع و غيره من الاعلانات. و طبعا لا تقبل كل المواقع للتتعامل معها، قد يكون قبول المدونة في أدسنس صعب المنال بالنسبة للبعض لكن تبقى جوجل أدسنس أفضل شركة اعلانية

بدائل أدسنس

في الحقيقة لا يوجد بديل لأدسنس فأدسنس أفضل شركة اعلانية بامتياز. لأن كلمة بديل تعني أنهما في نفس المستوى. لكن هناك شركات اعلانية أخرى بعيوب كثيرة. لكن لا ننكر أنها تفي بالغرض إن كنت غير مقبول في ادسنس و لموقعك زيارات كبيرة و تريد استغلال هذه الزيارات كسب المال

الباك لينك backlink

الباك لينك هو ان يضع أحد أصحاب المواقع الكبرى رابط موقع آخر في أحد مقالاته أو في واجهة موقعه. و هو نوع من الاعلان حتى يحصل الموقع على زيارات أكثر. و يمكنك استغلال هذا ان كان موقعك مشهور نوعا ما. يمكنك الاتفاق مع صاحب موقع آخر لتضع رابط مدونته في موقعك مقابل سعر معين حسب شهرة موقعك.

التسويق بالعمولة Affiliate 

التسويق بالعمولة هو ان تقوم بالتحدث عن أحد المتاحر كجوميا jumia أو أمازون amazon. و يسمهى هذا بال affiliate حيث تقوم الشركة بوضع سعر معين لكل عملية شراء قادمة من موقعك. لكن يفضل أن يكون موقعك ذا عدد كبير نوعا ما من الزيارات حتى تتمكن من الوصول إلى الحد الأدنى لسحب.

بهذا نكون وصلنا إلى نهاية المقال نأمل أن نكون قد أفدناكم بمعرفتنا المتواضعة. لذا اشتركوا في المدونة حتى يصلكم الشرح القادم و هو عن طرق الربح من اليوتيوب. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع